ورد الان: إعلان عاجل باطلاق 17 صاروخ يستهدف قاعدة روسية.. ماذا يحدث الان في الخليج

سوشال

نفذت قوات في المعارضة السورية17 عملية إطلاق من راجمات الصواريخ على القاعدة الروسية الجوية “حميميم”، حيث 8 صواريخ منها لم تصل إلى القاعدة، وتم تدمير الـ 9 الباقية من قبل قوات الدفاع الجوي الموجودة في القاعدة.



وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية بحسب وكالة سبوتنيك: “نفذ الإرهابيون، في 22 أيار/مايو، 17 عملية إطلاق من راجمات الصواريخ من منطقة تخفيض التصعيد إدلب باتجاه قاعدة حميميم الروسية”.

وأضاف البيان: “ثمانية صواريخ منها لم تصل إلى القاعدة، بينما تم التصدي للصواريخ الباقية من قبل قوات الدفاع الجوي في القاعدة”.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية لقاعدة حميميم أسقطت اليوم الإثنين ستة قذائف اتهمت مسلحي جبهة النصرة بإطلاقها باتجاه القاعدة انطلاقا من محافظة إدلب.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الدفاعات الجوية أسقطت كذلك طائرتين من دون طيار كانتا متجهتين نحو حميميم.

وأضاف البيان أن سلاح الطيران الروسي دمر بعد الهجوم مواقع إطلاق القذائف في محافظة إدلب، وأن الهجوم لم يسفر عن أية أضرار مادية أو بشرية.

وقد أعربت في وقت لاحق رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو عن قلق بلادها من عملية استهداف قاعدتها الجوية في حميميم السورية.

وقالت ماتفيينكو في تصريح صحفي أدلت به عقب لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة الماضية بإسطنبول “أعرب الرئيس التركي عن قلقه من عدم ضمان نظام وقف الأعمال القتالية في إدلب، ومن جانبي أكدت قلقنا بسبب عمليات القصف المستمرة لقاعدة حميميم الروسية، والمواقع الروسية الأخرى من طرف إدلب، وهذا الأمر لا يمكن ألا يقلقنا”.

أفادت مواقع إعلامية موالية للنظام السوري بأن الدفاعات الجوية الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية تصدت لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وأسقطتها.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وأضافت الوزارة أنه “لم تقع أي إصابات أو خسائر في الأرواح ولا أضرار مادية. العمل يسير بشكل طبيعي في القاعدة الجوية الروسية في حميميم”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في الشهر الماضي أنها أسقطت أهدافا جوية مجهولة فوق قاعدة حميميم، موضحة أنها عبارة عن طائرات بدون طيار صغيرة، وأن موسكو لم تحدد بعد الجهة التي تقف وراء إرسالها.

وقبل ذلك ذكرت قناة روسيا اليوم أن حسابات على موقع تلغرام أوردت أن مسلحين شنوا هجوما على قاعدة حميميم، باستخدام طائرات قتالية مُسيرة ومزودة بقنابل، وأسقطتها وسائط الدفاع الجوي التابعة للقاعدة.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها الدفاعات الجوية الروسية أهدافا فوق قاعدة حميميم، حيث سبق أن أسقط 13 هدفا جويا مماثلا في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، وقالت إن حركة أحرار الشام أرسلتها إلى قاعدتي حميميم وطرطوس.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص