عاجل

قاذفات حربية وطائرات عسكرية تقتحم الأجواء القطرية قبل قليل.. وتحذيرات غربية بالتدخل (تفاصيل طارئة)

قالت صحيفة عبرية إن قاذفات أمريكية من طراز B-52 حلقت، اليوم الأربعاء، فوق سماء إسرائيل، وهي في طريقها إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر.

وأفادت الصحيفة العبرية، الساعات الماضية، الأربعاء، بأن طائرة أمريكية من طراز B-52 ستقتحم الأجواء القطرية وتنضم إلى القوات الأمريكية التي أرسلتها واشنطن إلى منطقة الشرق الأوسط، بسبب التهديدات الإيرانية.

وكانت الدول الغربية وأمريكا حذرت بالتدخل لردع إيران ومواجهتها عسكريا بعد تنصلها عن الاتفاق النووي، ودعمها للإرهاب.

وأوردت الصحيفة العبرية أن الطائرة الأمريكية ستنضم إلى القوات الأمريكية التي أرسلت إلى قاعدة العديد بدولة قطر، حيث سبق الإشارة إلى أن حاملة الطائرات إبراهام لينكولن في طريقها للشرق الأوسط. وذلك لمواجهة ما أسمته بـ"التهديدات الإيرانية".

 


وأكدت الصحيفة العبرية أن مجموعة الهواة الإسرائيليين "سبوتريم"، وهم من محبي الطائرات، والذين يتابعون تحركها في السماء، التقطوا، بعد ظهر اليوم الأربعاء، تحليق القاذفة الاستراتيجية  الأمريكية، ثقيلة الوزن، بوينغ B-52، تحت الإشارة، رقم "00000000".

وأوضحت الصحيفة أن تلك الإشارة قد تغيرت بعد لحظه من عبورها الحدود الأردنية السعودية إلى "MYTEE51"، مؤكدة أن الأمريكيين ينوون إرسال أربعة قاذفات من النوع نفسه "B-52"، للمنطقة في أعقاب التوتر مع إيران.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القاذفة الأمريكية B-52، دخلت الخدمة من عام 1955، وتعد المهاجم الرئيسي للجيش الأمريكي، وهي قادرة على التحليق بمسافة 14 الف كلم، دون أن تتزود بالوقود الجوي، وقادرة على حمل 32 ألف كيلو غرام من الأسلحة.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة الأمريكية تمتلك بنسختها الجديدة أنظمة مضادة للطائرات في جزئها الخلفي. وقادرة على حمل صواريخ كروز وأسلحة نووية. وطاقم الطائرة مكون من خمسة أفراد، وهم: الطيار، مساعد طيار، ملاحان وضابط للحرب الإلكترونية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص