الجيش يكشف لأول مرة العائق الوحيد الذي يقف أمامهم لتحرير ميناء الحديدة


قال مصدر عسكري في الجيش الوطني، إن مليشيات الحوثي، تحاول تهديد المجتمع الدولي من خلال زراعة الألغام البحرية وتهديد الملاحة الدولية بهدف الضغط لإيقاف تقدم قوات الجيش والتحالف العربي لاستعادة آخر منفذ بحري تسيطر عليه المليشيا في الحديدة.

 

وتمكنت الفرق الهندسية المتخصصة بنزع الألغام والمتفجرات البحرية التابعة للمنطقة العسكرية من تفجير عدة ألغام بحريه زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية قبالة سواحل ميدي بمحافظة حجة.

 

ونقل المركز الاعلامي للجيش الوطني، عن المصدر إن الفرق الهندسية التابعة للجيش عثرت على مجموعة من الألغام البحرية زرعتها المليشيات الانقلابية شمالي غرب سواحل ميدي، وقامت بتفجيرها صباح اليوم الأحد.

 

يشار إلى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش قد تمكنت- خلال الفترة الماضية- من انتزاع مئات الألغام التي زرعتها المليشيات في المياه الدولية وسواحل ميدي، كما أفشلت عدة محاولات زراعة ألغام بحرية وكان آخرها تنفيذ عمليه نوعية أسفرت عن مقتل خمسة خبراء من المليشيات في تصنيع وزراعة الألغام البحرية وأسر السادس نهاية الأسبوع الماضي.

 

وتقوم فرق التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة بعمليات مسح دورية للمياه الدولية وسواحل ميدي للتأكد من خلوها من أي مخاطر تهدد حركة السفن والصيد البحري والملاحة الدولية بالتعاون مع الفرق الهندسية التابعة لقوات التحالف العربي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص