الرعب والهلع يسيطر على كل اليمنيين الشماليين بعد الاعلان عن هذا الامر الخطير

اتهم خطباء الحوثيين في المساجد الني يسيطرون عليها بالقوة اليوم الجمعة المواطنين بالخيانة بسبب رفض المواطنين الذهاب مع المليشيات الانقلابية إلى جبهات القتال .

ودعا خطباء المليشيات في مساجد العاصمة صنعاء المواطنين إلى ما أسموه النفير إلى جبهات القتال بعد خسارة المليشيات الانقلابية المئات من عناصرها خلال وقت قصير من المعارك الأخيرة مع قوات الجيش والمقاومة التي تقدمت في أكثر من محور .

وقال خطباء المليشيات في خطبة شبه موحدة في جميع المساجد التي يسيطرون عليها أنه يجب على كل مواطن الذهاب إلى الجبهة ومن لم يذهب فهو خائن حسب وصف خطباء الحوثيين .

وفي أحد المساجد جنوب العاصمة صنعاء قال مصلون في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن خطيب حوثي فرض نفسه بالقوة في خطبة جمعة اليوم وصعد على المنبر وألقى عشرات الشتائم والألفاظ القبيحة في المسجد ثم طلب من المصلين الوقوف داخل المسجد عقب الخطبة إلا أن المصلين رفضوا دعوة الخطيب الحوثي وخرجوا من المسجد ولم يتبق سواه وعدد من المسلحين التابعين له في المسجد.

وأضاف المصلون " عقب خروج المصلين أخذ الخطيب الحوثي المكرفون وبدأ يضيح قائلا " كل من لم يقف فهو خائن ومع العدوان " حسب قوله .

وتعاني مليشيات الحوثي انهيارا واسعا في الجبهات بعد خسارتها المئات من عناصرها وفرضها خيار التجنيد الإجباري على المواطنين والطلاب في المحافظات التي يسيطرون عليها بالقوة .

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص