عــااجل""مفاجأة صاعقة وغير متوقعة""امريكا تفاجئ الجميع وترسل هذا الشيء الصاعق للحوثيين الذي وصل قبل قليل الى ميناء الحديدة

كشفت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إنها أرسلت سفينة محملة بأربع رافعات ممولة من قبل أمريكا في طريقها إلى اليمن.

جاء الإعلان عن ذلك، في تغريدة للسفارة الأمريكية بالرياض عبر صفحتها الرسمية بموقع “توتير”، إذ أوضحت أنها “قدمت هذه الرافعات لبرنامج الغذاء العالمي لتحسين تسليم الإمدادات الهامة مثل: الغذاء، والدواء”.


 
وأشارت إلى “أنه منذ ما يقارب العام تم توقيف تلك الرافعات، والآن يمكن للعالم تتبع رحلتها”.

وكانت السعودية، قد أعلنت منتصف شهر آب/ أغسطس، إنها ستركب أربع رافعات في ثلاثة موانئ في اليمن، لتعزيز توصيل المساعدات الإنسانية، وإنها مستعدة للمساعدة في تثبيت رافعات في ميناء الحديدة الرئيسي فور تسليمه لطرف محايد.

وقالت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة في بيان لها في اغسطس الماضي، إنها ستركب الرافعات في موانئ عدن والمكلا والمخا وجميعها تخضع لسيطرة التحالف العسكري الذي تقوده في الحرب في اليمن.

من جهته، أوضح التحالف إنه عازم على مساعدة الحكومة اليمنية على استعادة السيطرة على كل مناطق البلاد من يد الحوثيين بما يشمل ميناء الحديدة وإنه سيؤمن مسارات دخول بديلة لإمدادات الغذاء والدواء الضرورية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص