صور | في مرض نادر طفل يولد بحجم رأس يبلغ 9 كغم!

 كثير ما نسمع عن امراض خطيرة حول العالم يعجز الطب امامها، كما هو الحال عند هذا الطفل البنغالي من دولة بنغلادش يعاني من تورم برأس حيث يزيد حجم رأسه عن الحجم الطبيعي 3 مرات بسبب مرض طبي.

ايمون وهو طفل بنغالي  يبلغ وزن رأسه 9 كغم، مثل وزن طفل يبلغ عاما واحدا، حيث ولد ايمون بعملية قيصرية بسبب حجم رأسه الكبير، لكن الامر المخيف ان رأسه كان كل ما تقدم بالعمر كل ما زاد حجمه.

مما ادى حجم رأسه الى مضاعفات اخرى حيث مثلا لا يستطيع هذا الطفل التكلم او حتى المشي، مما يحتاج الى رعاية خاصة من قبل عائلته
قامت تلك العائلة حسب ترجمة شاشة نيوز، بعرض الطفل على العديد من الاطباء الذين عجزوا عن تشخيص ما يحدث له، خضع لكثير من العلاجات لكنه لم يجدي نفعا ورأسه مازال حجمه يزداد.

حتى تمكن احد الاطباء من تشخيص مرضه الذي يدعى " استسقاء" او ما يعرف بالغة الطب "hydrocephalus"، وهو ما يعني تجمع السوائل الجسد كلها بالرأس وهو ما يؤدي الى الضغط على الدماغ وتدميره.

فالدماغ والعمود الفقري محاطين بالسوائل او ما يدعى بلغة الطب " CSF"، وهو مثل وسادة لتلك الاعضاء تعمل على مساعدتهم للتخلص من المنتجات التي لا يريدها الجسد.

لكن ما يعني منه هذا الطفل هو زيادة في تلك السوائل في منطقة الرأس الامر الذي يؤدي الى ضغط وتدمير له.

ويحدث هذا المرض اما يولد الطفل به ويتكون المرض اثناء فترة الحمل بسبب خلال لدى الام مثل الاتهابات او ما شابه.. او ربما بعد الولادة .

واذا ترك هذا المرض دون علاج يزيد الخطر على صاحبه مما نصح الاطباء حسب ترجمة شاشة نيوز، اهل الطفل بالسفر خارجا للعلاج باسرع وقت ممكن، لكنهم قالوا انهم لا يملكوا تكاليف العلاج والسفر لذلك مستقبل ابنهم بلا امل وفي خطر. 

لكن بعد تقرير تلفزيوني عن هذا الطفل من قبل "MailOnline"، تمكنوا من الحصول على الدعم للعلاج في مستشفى دلهي في الهند ليعالج الطفل ويسحب من رأسه السوائل ويصبح حجم رأسه فقط 58 سم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص