أتبعي هذه القواعد لخسارة وزنك بدون حرمان

هل تحلمي بالوصول الي الوزم المثالي بدون اتباع رجيم او حمية غذائية ؟؟! اليوم على ( بص وطل ) نحقق لكي هذا الحلم  ففي هذا المقال نقدم لكي نصائح وقواعد لخسارة الوزن دون الحرمان من الطعام وأتباع حميات غذائية صارمة

 

1- احرصي على التركيز في كل ملعقة طعام تتناولينها وامضغيها ببطء شديد، فالتهور في الأكل يقودك إلى التهام المزيد من الطعام، لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت، كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي.

2- اجعلي القاعدة الأساسية في تناول الطعام هي استبدال الأطعمة المرتفعة السعرات بالأطعمة الصحية المنخفضة السعرات والأطعمة كاملة الدسم بالأطعمة خالية أو قليلة الدسم وتفنني في اعداد وجبتك الصحية بكل الطرق المتاحة وأضيفي لها التوابل الخاصة بدلًا من الصلصات وقللي من الملح والزيت وأكثري من الخل والليمون واجعليها وجبة شهية تشعرك بالسعادة والشبع. 

3- تناولي طعامك دائمًا في صحن صغير وبملعقة صغيرة حتى يساعدك هذا على تحديد كمية الطعام التي ستتناولينها، ومع الوقت تعتادين على الكميات الصغيرة، ويمكنك اللجوء للأطعمة منخفضة السعرات بين الوجبات الرئيسية إذا شعرت بالجوع مثل الفشار والترمس وحمص الشام.. إلخ.

4- لا تحرمي نفسك من الطعام ولكن قسمي وجبتك على يومين أو إلى نصف الكمية، بحيث تتناولين ما يتناوله أهل بيتك فلا تشعري بالحرمان، ولكن بكميات أقل تدريجيًا حتى تعتاد معدتك على الكميات القليلة، فمثلا إذا كنت تتناولين مغرفتين من الأرز أو المكرونة في اليوم الواحد، اجعليها مغرفة واحدة في اليوم حتى تنقصيها لملعقتين فقط تدريجيًا وهكذا في جميع أنواع الطعام.

5- تجنبي السهر، فالسهر هو العدو اللدود لإنقاص الوزن، حيث أثبتت الدراسات أنه يزيد من مستوى هرمون الجوع، ويقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم، لذا احرصي عن الحصول على قسط كافٍ من النوم وفي ساعات الليل تحديدًا.

6- ابتعدي عن التلفاز أو النت تمامًا في أثناء تناولك الطعام، لأن هذا سيدفعك إلى التهام المزيد والمزيد من الطعام دون وعي، بدافع التسلية ليس أكثر، ولن تدركي كمية الطعام التي تتناولينها بسبب تركيزك في شيء آخر.

7- احرصي على التركيز في كل ملعقة طعام تتناولينها وامضغيها ببطء شديد، فالتهور في الأكل يقودك إلى التهام المزيد من الطعام، لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت، كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي.

8- ضعي زجاجة ماء لا تقل عن لترين أو أكثر بجانبك وانتقلي بها من غرفة لأخرى، أو اجعليها مثل ظلك في كل مكان، حيث أثبتت الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء في اليوم من أفضل طرق إنقاص الوزن سريعًا، لأنها تعزز من عملية التمثيل الغذائي، وتعمل على إخراج السموم من الجسم، كما أنها تساعد على الإحساس بالشبع وعدم الانغماس في التهام الطعام.

9- إياكِ وإهمال وجبة الإفطار، لأن الجسم يحتفظ بالدهون بشكل أكبر عند إهمال هذه الوجبة، فتناول وجبة الإفطار بشكل منتظم أهم عامل في نقصان الوزن، لأنها تنظم عملية التمثيل الغذائي وتشعرك بالشبع لمدة أطول وتزيد من معدل الحرق طوال اليوم، واحرصي على تناولها في ساعات الصباح المبكرة

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص