عاجل.. تحركات حوثية لإغلاق صحيفة اليمن اليوم ومحاكمة طاقمها لهذا السبب

كشف عضو هيئة تحرير صحيفة ” اليمن اليوم ” المملوكة لنجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، عن مساعٍ حوثية لإغلاق الصحيفة، على خلفية عنوان أوردته في عددها الصادر أمس الاثنين.
وقال محمد عبدالله الحضرمي مشرف ملحق شباب بالصحيفة في منشور له بموقع ” الفيسبوك” “إن رئيس المجلس السياسي لميليشيات الحوثي صالح الصماد تلقى ضغوطات يقودها سليم مغلس عضو المكتب السياسي للحوثيين من أجل إغلاق صحيفة اليمن اليوم ومحاكمة طاقمها”.
وكانت صحيفة اليمن اليوم تعرضت لحملة شرسة من قبل أذرع الميليشيات في مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية نشرها لعنوان في صدر صفحتها الأولى عن تحديد التحالف العربي 30 يوما للدخول إلى صنعاء، وهو ما اعتبره مدونون موالون للحوثيين استفزازا لهم، خاصة وأن العدد الصادر تزامن مع مرور 900 يوم على بداية عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل لاستعادة الشرعية في اليمن.
وتهيمن ميليشيات الحوثي بشكل كبير على المنابر الاعلامية والمؤسسات الصحفية الرسمية، منذ انقلابها على السلطة في سبتمبر 2014، وتمنع أي حضور لصالح في هذه الوسائل وتسخرها بشكل كامل لصالحها، في وقت لم يبق فيه للرئيس المخلوع  سوى قناة ” اليمن اليوم” والصحيفة التابعة لها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص