مفارقات تاريخية! النذالة الايرانية الفارسية؟!

مفارقات تاريخية! النذالة الايرانية الفارسية؟!
بين حقارة المخلوع عفاش في 1990م!  وضربة معلم الرئيس هادي في 2016م !
 
حقارة وسفالة ونذالة المخلوع علي عفاش وعصابة صنعاء اغسطس 1990م!:-
لاشك ان الجميع القاصي والداني يتذكر أحداث الحرب العراقية الايرانية التي استمرت قرابة 9 سنوات بدون هدف ولكن في الأخير تصالحت مصالح صدام مع ايران وأتفق صدام مع ايران وسلمها كل شي للاسف المعيب والمحزن ثم  أتجه يخطط ويبرمج نحو الغزو العراقي للكويت الهجوم البعثي الغاشم الذي شنة المقبور صدام حسين على الكويت في 2 أغسطس 1990 وخلال يومين انتهت باستيلاء القوات العراقية الغازية بكامل عتادها العسكري على كامل الأراضي الكويتية في 4 أغسطس 1990م وأستمرالاحتلال العراقي للكويت قرابة 7 شهور ولكن بفضل الله والحمد لله أنتهى الاحتلال العراقي بتحرير الكويت في 26 فبراير 1991! مايهمنا بهذا الذكرى المشئومة هو ان نذكر حاملي المجامر والمطبلون وماسحي جوخ عن الجريمة السوداء النكراء التاريخية التي ارتكبها سيدهم المجرم الدولي واللص العالمي السهيم المخلوع علي عفاش في 2/8/1990م في حق الشعب اليمني والمغتربين خاصة والامة العربية عامة! ولا ينكر هذه الجريمة العفاشية التاريخية إلا من كان جاحد أو كاذب أو منافق أو بازي عضوعفاش! جريمة المخلوع عفاش تكمن بتأييده للطاغية صدام وموقف عفاش الداعم للغزو العراقي للكويت ورفضه الوقوف مع الكويت والامة العربية برفض وتنديد الغزو العراقي ومحاربته مع القوات العربية التي توحدت حينها لتحرير الكويت من الغزو والاحتلال العراقي الصدامي ؟! كان مع عفاش  حينها أيضا المنافق المرتزق الشهير البعثي قاسم سلام ورفاقه بالبعث العراقي؟! أمر ووجه المخلوع عفاش جميع وسائله الاعلامية وقواته العسكرية بدعم الغزو والاحتلال العراقي بل وارسل قوات عسكرية واسلحه لدعم الغزو والاحتلال العراقي للكويت! لم يعبئ ولم يهتم المخلوع عفاش حينها  بمصلحة الشعب حاضرا ومستقبلا ووضع ملايين المغتربين في دول الخليج العربي؟! وبسبب هذا التخلف والعنجهية العفاشية نتجت العواقب الوخيمة للشعب اليمني وملايين المغتربين حسب الآتي :-
1) تم ترحيل قرابة 3,500,000 مغترب يمني من جميع دول الخليح العربي  خاصة السعودية والكويت! بسبب الموقف السلبي للمخلوع عفاش من الغزو والاحتلال العراقي للكويت بعد أن كانوا مقيمين معززين مكرمين أحرار في السعودية وغيرها .
2) تم إلغاء نظام الاقامة الحرة للمغترب اليمني في السعودية وتم فرض على اليمني قانون الاقامة بكفالة كفيل سعودي أسوة بالجنسيات الاخرى بعد ان كان المغترب اليمني يقيم في السعودية بكل حرية وأمان بلا كفالة بموجب اتفاقية الطائف التي ابرمت بين الامام والسعودية ولكن للاسف ابطل وأفسخ المخلوع عفاش هذه الاتفاقية بسبب تهوره الاجرامي العنجهي الخبيث من اجل مصالحه الشخصية والعائلية لا غير بعد أن قبض عفاش  الثمن من صدام ! لقد عاني ولا يزال يعاني الشعب والمغترب اليمني من جريمة المخلوع عفاش منذ 26 سنة حتى اليوم ! فلم يقدم صدام حسين للشعب اليمني اي مساعدة بعدها للشعب اليمني بل كان صدام  يصدر لليمن المجرمين والاسلحة ولم يسمح  للمغتربين اليمنيين الاقامة والعمل في العراق بدلا عن الخليج في 1990م! في نفس الوقت لا تقبل ايران الاقامة والعمل للمغترب اليمني منذ 1980م حتى اليوم 2016م! العراق وإيران وجهان لعملة واحدة في معاملة المغترب اليمني! أرى أن يفتح ملف محاكمة المخلوع عفاش عن جريمته النكراء في 1990م بسبب موقفه مع الغزو العراقي للكويت وعواقب ترحيل المغتربين وفرض الاقامة بالكفيل على اليمني بسبب جريمة عفاش! البعض من المنافقين قد يبرر ان علي سالم البيض كان مع عفاش حينها أقول ان هذه كذبة وقول زور وزيف للحقيقة! موقف عفاش كان فردي بتأييده صدام!  لقد خرج الشعب الجنوبي في عدن 1990م  يندد ويستنكر الغزو والاحتلال العراقي للكويت بينما بصنعاء  1990م خرجوا يؤيدون الاحتلال العراقي للكويت ويرددون شعار بالكيماوي ياصدام! مع العلم أن الخصومة والعداء تاريخية وسياسية بين الحزب الاشتراكي اليمني وحزب البعث العراقي منذ السبيعنات واغتيال توفيق رشدي بعدن!
 
ضربة معلم الرئيس هادي مايو 2015م-2016م مع الاشقاء بالسعودية!:-
1) في ابريل 2015م بطلب الرئيس هادي من الاشقاء الكرام بالقيادة السياسية السعودية  تم منح عدد 480,000 مواطن يمني إقامة زائر بعد أن ظلوا سنوات منذ عهد المخلوع عفاش  يقيمون مخالفين للقانون السعودي. 
2)) في مايو 2016م ( أي بعد عام )  بطلب الرئيس هادي من الاشقاء الكرام بالقيادة السياسية السعودية تم اعتماد منح عدد 480,000 هوية مقيم دائم بدلا عن اقامة زائر ( كم أنت عظيم يا هادي والله انها ضربة معلم سوف يسجلها لها التاريخ والمغتربين اليمنيين انها مكرمة هادي والسعودية للشعب اليمني شمالا وجنوبا)
3) بطلب الرئيس هادي منذ مارس 2015م حتى اليوم 2016م   تم منح قرابة 500,000 تأشيرة زيارة للجرحى والشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية والاعلامية والعائلات المعسرة والمضطرة وغيرها ويتم التجديد  كل 3 شهور تأشيرة الزيارة ولا يزال حتى اليوم يقيم بالسعودية حوالي 500,000 زائر رسمي بعض منهم موظفي بالدولة والحكومة اليمنية مع الشرعية بالرياض
4) بطلب الرئيس هادي تم اعتماد اليمن الفيدرالي كعضو اساسي فعال في مجلس التعاون الخليجي وسوف يعامل المواطن اليمني كمواطن خليجي فور انتهاء الحرب واستقرار الوضع في اليمن شمال وجنوب انشاء الله .
5) بطلب الرئيس هادي تم اعتماد مشروع مارشال سعودي اماراتي فور الانتهاء من الحرب والعودة للسلم والبناء ان شاء الله .
6) بطلب الرئيس هادي بتمويل سعودي تم طباعة جوازات جديدة لليمنيين كما وجه الرئيس هادي  بسرعة فتح فروع لمراكز إصدار الجوازات في كل السفارات اليمنية بدول الخليج وغيرها وايضا في مراكز كل  من عدن وسيئون ومأرب  ليتمكن المواطنين والجرحى والمرضى من الحصول على وثائق سفر بعيدا عن المعاناه والتلاعب وايقافها من قبل الانقلابيين في العاصمة صنعاء كما  اقتضت توجيهات الرئيس هادي  باعفاء الجرحى في الداخل والخارج من رسوم إصدار الجوازات لتكون مجانية على نفقة الدولة انها مكرمة هادي-سعودي.
7) كما حث الرئيس هادي  اللجنة العليا المعنيه بسرعة متابعة إصدار الجوازات وتكثيف الجهود لسرعة  وإتمام عملية حصول حاملي هوية زائر على جوازات السفر وعددهم 480000 زائر  للحصول على الاقامة الدائمة والتوجيه بامداد سفارات بلادنا بالخارج بجوازات السفر ليتمكن المواطنين من التجديد  بهذه الحسبة بعد اعتماد الزائرين اقامة دائمة سوف يصبح عدد المغتربين بالسعودية قد يصل تقريبا الى 2,000,000 مغترب ولو حسبنا أن كل مغترب سوف يحول لأهله وذويه متوسط شهري 1000 ريال سعودي = 2,000,000,000 ريال سعودي شهريا بالسنة = 24,000,000,000 ريال سعودي = 6,400,000,000 دولار أمريكي بالسنة يستفيد منها الشعب اليمني في بناء وتعمير وتشييد بلاده !
 
سئوالي الأن للمنافقين بصنعاء عبيد وخدم المخلوع عفاش وعبدايران المراني ؟! هل يوجد مغترب يمني في إيران! هل يوجد مغترب عربي في إيران ! هل تسمح أو سوف تسمح إيران ان يقيم ويغترب فيها قرابة مليون يمني لا اعتقد ان ايران الفارسية سوف تسمح لليمني أو العربي المسلم الاقامة والعمل وتحويل الاموال! هل يمكن الفرق بين مكرمة الاشقاء العرب بقيادة السعودية وايران الفارسية عدو العرب والمسلمين! أسالوا المخلوع عفاش وعبدايران المراني اذا كانت عمتهم ايران سوف تسمح بالاغتراب والعمل لليمني حتى نصدقها! في تاريخ ايران لم ترسل كيس رز ولا سكر ولا دقيق للشعب اليمني منذ الثورة الخمينية حتى اليوم!,
 
الخلاصة نقول أن هناك فرق كبير ومفارقة عظيمة بين كلا من :-
حقارة ونذالة المخلو عفاش و حقد وكراهية ايران الفارسية للعرب!
ضربة معلم الرئيس هادي ومكرمة الاشقاء بالسعودية!
وغدا سوف يتحدث  الاجيال عن تلك المفارقات التاريخية ؟!
 
 في الختام نقول :-
 
 شكرا  الرئيس هادي
شكرا الملك سلمان
شكرا ولي العهد الأمير محمد بن نائف
شكرا ولي ولي العهد  الأمير محمد سلمان
شكرا الشعب السعودي الشقيق
بقلم/ د. عادل باشراحيل
دبلوماسي جنوبي سابق
25/5/2016م

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص